عفو ملكي لفائدة 958 شخصا بمناسبة عيد الفطر السعيد

عفو ملكي لفائدة 958 شخصا بمناسبة عيد الفطر السعيد

A- A+
  • بمناسبة عيد الفطر السعيد، تفضل الملك محمد السادس، فأصدر أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 958 شخصا.

    و حسب بلاغ لوزارة العدل بهذا الخصوص، فالمستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال، يبلغ عددهم 645 نزيلا، موزعين بين العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 22 نزيلا، والتخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 622 نزيلا، وأيضا تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة 01 نزيل واحد.

  • كما يتوزع المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 284 شخصا، بين العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 71 شخصا، و العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة 07 أشخاص، و العفو من الغرامة لفائدة 191 شخصا، وأيضا العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة :14 شخصا، بالإضافة إلى العفو من الغرامة ومما تبقى من العقوبة الحبسية لفائدة 01 شخص واحد، ليبلغ المجموع العام لعدد المستفيدين 929.

    وبهذه المناسبة السعيدة أبى جلالته دام له النصر والتمكين إلا أن يسبغ عفوه المولوي الكريم على مجموعة من المحكومين في قضايا الإرهاب أو التطرف، بعدما أعلنوا بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب، وعددهم 29 نزيلا.

    ويتوزع المستفيدون بين، العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 23 نزيلا، بالإضافة إلى التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 06 نزلاء.

    أبقى الله سيدنا المنصور بالله ذخرا وملاذا لهذه الأمة، ومنبعا للرأفة والرحمة، وأعاد أمثال هذا العيد على جلالته بالنصر والتمكين وأقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب، والسلام”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة