بنسعيد: على المتضررين من روتيني اليومي اللجوء للقضاء

بنسعيد: على المتضررين من روتيني اليومي اللجوء للقضاء

A- A+
  • قال محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل إن على المتضررين من المحتوى المنشور بمواقع التواصل الاجتماعي أو ما يعرف ب”روتيني اليومي”، اللجوء إلى القضاء، على اعتبار أن هذه “الفيديوهات” لا يؤطرها قانون الصحافة والنشر أو باقي القوانين المؤطرة للصحافة المكتوبة أو الإلكترونية أو الإذاعات أو التلفاز.
    وأضاف الوزير خلال رده على سؤال شفوي بمجلس النواب حول موضوع محتوى “روتيني اليومي” أن تحريك الدعوى ضد المحتوى الموجود في مواقع التواصل الاجتماعي حصري للسلطة القضائية لتحريك متابعة الواقفين وراءه، بناء على شكاية من المتضررين.
    وقال بنسعيد إن دور وزارته التحسيس و التوعية وتأطير الشباب.
    وكان مجلس النواب قد برمج اليوم الاثنين في جلسة الأسئلة الشفوية سؤالا للبرلمانية زينب السيمو، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، قالت فيه إن “اليوتيوب تحول ببلادنا خلال السنوات الأخيرة، إلى فضاء لعرض أسرار بيوت للأسر، وللاستغلال البشع للعائلات”.
    وتابعت: “ليصل الأمر ببعض المدونين إلى استعمال السب والقذف والتهديد والعنف مقابل جني ربح مادي كبير من هذه الفيديوهات التي باتت تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي”.
    وأشارت إلى أن “مثل هذه الأشرطة التي غزت مواقع اليوتيوب، أثارت استياء وتذمر العديد من المواطنات والمواطنين، الذين يطالبون بتدخل سريع لوقف الفيديوهات التي لا تليق بمستوى المشاهد والتي تسيء للمغاربة بمضامينها وبالمشاهد التي تتضمنها”.
    وساءلت محمد المهدي بنسعيد عن “الإجراءات المتخذة لإيجاد حل لهذه الإشكالية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس السبت: زخات مطرية رعدية وقطرات متفرقة في عموم المملكة