برلماني استقلالي ينادي بإحداث صندوق تضامني لإعادة لاسامير للسيادة المغربية

برلماني استقلالي ينادي بإحداث صندوق تضامني لإعادة لاسامير للسيادة المغربية

A- A+
  • اقترح النائب البرلماني باسم حزب الاستقلال خالد الشتاق، عبر نداء موجه للمغاربة، إلى إحداث صندوق تضامني خاص لإنقاذ مصفاة لاسامير، من أجل إعادة المعلمة الصناعية الوطنية للسيادة المغربية.

    ووفق تدوينة للنائب على حائطه بالفايسبوك “فجائحة كوفيد، ألحقت أضرارا بالغة بالاقتصاد العالمي و الوطني، بحيث ساهمت في ارتفاع أسعار السلع و المواد الأولية نتيجة الطلب المتزايد عليها، و تفاقمت الأزمة جراء الحرب الروسية الأوكرانية، و هو ما كانت له انعكاسات سلبية على القدرة الشرائية للمواطنين”.

  • و سعيا لتحقيق السيادة الطاقية يضيف النائب، “بما يعزز الأمن الطاقي لبلادنا، و الحفاظ على المعالم الاقتصادية الوطنية التي ساهمت في ضمان استقلالية و سيادة المغرب، و منها المعلمة لاسامير التي بنيت بسواعد و رجالات الأمة المغربية في فجر الاستقلال، و مكنت من توفير العديد من فرص الشغل و تحقيق صناعات بترولية جد مهمة، و ارتباطا بما قاله رئيس الحكومة خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب ” ياريت نلقاو شي واحد لي ياخذ لاسامير ويشغلها لكن الدولة عندها إشكالية قانونية، و انسجاما مع الروح الوطنية الصادقة التي عرف بها المواطن المغربي في أوقات المحن و الشدائد، حيث يساهم بالغالي و النفيس من أجل مواجهة الظروف الاستثنائية و الأزمات، فإنني أقترح عبر هذا النداء إلى إحداث صندوق تضامني خاص لإنقاذ مصفاة لاسامير، نسترجع به هذه المعلمة الصناعية الوطنية و نعيدها للسيادة المغربية”.

    وأشار النائب ” إننا بهذا العمل الوطني، لن يكون هناك فضل لأي أحد في استرداد هذه اللؤلؤة و سيكون الفضل في ذلك يعود بالأساس إلى المواطن المغربي في المدن و القرى .. رجالا و نساء”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنك المغرب ينظم المؤتمر الـ26 لمحافظي البنوك المركزية للدول الفرنكوفونية