النقيب بيرواين: المحامون ينتظرون من الوزارة بناء قصر للعدالة يجمع شتات المحامين

النقيب بيرواين: المحامون ينتظرون من الوزارة بناء قصر للعدالة يجمع شتات المحامين

A- A+
  • أعلن حسن بيرواين، نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء عن افتتاح ندوة التمرين يوم أمس الجمعة 28 دجنبر 2018 بفضاء المحكمة التجارية بالدار البيضاء.

    و اعتبر النقيب بيرواين أن هذا الحفل يأتي تتويجا لمسار دام عدة أشهر تم خلالها تنظيم مباراة كتاب ندوة التمرين لهذه السنة 2018، والتي أعلن عنها خلال شهر مارس الماضي خلال حفل افتتاح ندوات التمرين.

  • وقال نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، حسن بيراوين، في هذه الجلسة التي عرفت حضورا كبيرا للمسؤولين القضائيين بمختلف درجاتهم، وعلى رأسهم وزير العدل والرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، ورئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، والمسؤولين القضائيين، إلى جانب أصحاب البذلة السوداء، إن المحامين ينتظرون من الوزارة بناء قصر للعدالة يجمع شتات المحامين على مستوى الدائرة القضائية للبيضاء.

    واسترسل النقيب في كلمته، أمام هؤلاء المحامين الذين سيعززون هيئة الدار البيضاء، أن السلطة الحكومية، في شخص وزارة العدل، استثمرت كثيرا لصالح المهن القضائية، لكن المحامين لم ينالوا إلا القليل من ذلك.

    وأكد المتحدث أنه لم يكن هدف ندوة التمرين عند إنشائها، إعادة تكوين وتأطير المحامين الشباب الملتحقين بالمهنة، وإنما كان هدفها ترسيخ أعراف وتقاليد المهنة وتأهيل المحامي في ممارسة المهنة، خصوصا في فنون المرافعة وإعداد الدفاع. مؤكدا على أهمية التمرين باعتباره الباب الرئيسي للانخراط في مهنة المحاماة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بث مباشر : المغرب التطواني – المغرب الفاسي | كأس العرش