رئيس الحكومة: ندعم التجار والمهنيين وقمنا بإجراءات مهمة لصالح المقاول الذاتي

رئيس الحكومة: ندعم التجار والمهنيين وقمنا بإجراءات مهمة لصالح المقاول الذاتي

A- A+
  • أكد سعد الدين العثماني على أن الحكومة تعمل على إنجاح مشروع المقاول الذاتي، وتدعم الشباب بالتكوين، وتسهيل الإجراءات، والمواكبة للمشاريع لّإنجاحها، مشددا على أن الحكومة دعمت وستواصل دعم المقاولات الصغرى، وعددا من المقاولات المتوسطة، والمهنيين، لأنهم أكبر مشغل في المغرب.

    ودعا رئيس الحكومة، في كلمة له بمناسبة احتفال النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالذكرى الأربعين لتأسيسها. مساء يومه الجمعة، بمسرح محمد الخامس بالرباط، الجمعيات المهنية والنقابات للمشاركة في تأطير وتكوين منتسبيها، سواء في المجال المعرفي بالاطلاع على القوانين ومستجداتها، وعلى التسهيلات والتحفيزات المتوفرة، أو في مجال التدبير والتسيير للتمكن من الأساليب المتطورة والعصرية لربح الجهد والوقت والمال والخبرة أيضا.

  • كما نصح رئيس الحكومة التجار الصغار والمتوسطين والمهنيين بأهمية العمل التعاوني التضامني بينهم، لأجل حل عدد من الإشكالات، ولتقوية أنفسهم اقتصاديا، والرفع من قدرتهم التنافسية.

    وأشار رئيس الحكومة إلى التسهيلات الإدارية والتحفيزات الضريبية الكبيرة لصالح المقاول الذاتي، باعتباره فرصة للمهنيين، وخاصة لفئة الشباب لخلق المقاولة، حيث انخرط قرابة 100 ألف مقاول في المشروع المذكور الذي انطلق قبل أقل من ثلاث سنوات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث