الرباط…تجميد جائزة المجتمع المدني لثلاث سنوات تصل الحكومة

الرباط…تجميد جائزة المجتمع المدني لثلاث سنوات تصل الحكومة

A- A+
  • وصلت قضية تجميد جائزة المجتمع المدني، إلى الحكومة عبر سؤال لفريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، حيث تساءل في كتاب موجه للحكومة، عن الأسباب الكامنة وراء تجميد هذه الجائزة، وكذا الإجراءات والتدابير المتخذة لإطلاق الدورة الرابعة من هذه الجائزة خلال هذا الموسم.
    ووفق سؤال للفريق، فقد تم إحداث جائزة المجتمع المدني منذ سنة 2016، هذه الجائزة القيمة تمنح سنويا لهيئات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وكذا للشخصيات المدنية تقديرا لإسهاماتها النوعية ومبادراتها الإبداعية، لكن هذه الجائزة توقفت مند 2019 إلى الآن.
    وحسب المصدر ذاته، يحتل المجتمع المدني مكانة هامة ببلادنا، بفضل عمله على نشر القيم والمبادئ التي تهدف إلى تطوير وتنمية المجتمع، بالإضافة إلى مساهمته الفعلية في إعداد قرارات ومشاريع لدى المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية وكذا تفعيلها وتقييمها.
    وكثمرة لهاته المجهودات وتقديرا للفاعلين المدنيين، قامت الوزارة بإحداث جائزة المجتمع المدني منذ سنة 2016، هذه الجائزة القيمة التي تمنح سنويا لهيئات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وكذا للشخصيات المدنية تقديرا لإسهاماتها النوعية ومبادراتها الإبداعية، أصبحت من الماضي منذ ثلاث سنوات تقريبا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الطالبي العلمي: لدى منتخبينا الإرادة ‏للقيام بمعجزات في مناطقهم