السويد تعلن إحباط عمل إرهابي كبير بالمواد الكيمياوية

السويد تعلن إحباط عمل إرهابي كبير بالمواد الكيمياوية

A- A+
  • أعلنت النيابة السويدية والصحافة المحلية، أن ثلاثة أشخاص من آسيا الوسطى، تتم ملاحقتهم في السويد بتهمة التحضير لعمل إرهابي.

    وقالت النيابة في بيان يومه الخميس، حسب ما أوردته قناة “العربية” :”إنها تشتبه بأن الثلاثة، خزنوا كميات كبيرة من المواد الكيمياوية، إضافة إلى معدات لقتل (أشخاص) وإصابتهم”، مضيفة “لو حصل الهجوم الإرهابي لكان ألحق أضرارا خطيرة بالسويد”.

  • وأضاف ذات المصدر، أن الثلاثة يُتَهَمون بتمويل الإرهاب، على غرار ثلاثة آخرين. ويشتبه بأن الستة أرسلوا مالاً إلى الخارج لتمويل عمليات لتنظيم داعش.

    وتتراوح أعمار المتهمين بين 30 و46 عاماً، ويتحدرون من أوزبكستان وقرغيزستان، بحسب صحيفة “داغنز نيهيتر” المحلية. وتعذر تأكيد حصولهم على إقامة في السويد.

    وكشف المصدر نفسه أنهم نفوا التهم الموجهة إليهم، وفق النيابة، على أن تبدأ محاكمتهم في السابع من يناير المقبل.

    ولا يزال أحد المشتبه بهم طليقاً في حين اعتقل الخمسة الآخرون منذ أبريل الماضي، بعد عملية للشرطة في سترومسوند (600 كلم شمال ستوكهولم).

    وخلال هذه العملية، صرح جيران لداغنز نيهيتر، يضيف المصدر، أنهم شاهدوا عناصر الشرطة يسحبون نحو 15 مستوعبا بلاستيكياً من منزل غير مأهول.

    وأضافت الصحيفة أن مشتبهاً به واحداً على الأقل كان على اتصال بالمتطرف الأوزبكستاني، رحمت عقيلوف، الذي قتل خمسة أشخاص في ستوكهولم في أبريل 2017 دهساً بشاحنة سرقها. وحكم عليه بالسجن مدى الحياة في يونيو 2018.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي