الخلفي : الحكومة متمسكة باستمرار الحوار الاجتماعي

الخلفي : الحكومة متمسكة باستمرار الحوار الاجتماعي

الخلفي

A- A+
  • قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، “إن الحكومة متمسكة باستمرار الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية من أجل الوصول إلى اتفاق”.

    ودافع الخلفي عن العرض الذي قدمته الحكومة، ولقي رفضا من النقابات، خلال ندوة صحفية عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس.

  • وأوضح الوزير، أن الحكومة عبرت عن استعدادها لتحمل اقتطاعات التقاعد لسنة 2019، لكن النقابات رفضت ذلك، كما تعهدت الحكومة بزيادة 400 درهم في أجور الفئات الدنيا من الموظفين، فضلا عن زيادة 100 درهم في التعويضات العائلية.

    وأوضح الخلفي أن الحكومة ستستدعي النقابات مرة أخرى من أجل عقد اجتماعات اللجان التقنية بغية التوصل إلى اتفاق.

    وكانت أربع مركزيات نقابية قد أعلنت انسحابها من الحوار الاجتماعي احتجاجا على عدم تقديم الحكومة لعرض جديد، بعدما وصفت العرض الحكومي بالهزيل، الذي لا يستجيب لطموحات الطبقة الشغيلة.

    وقال وزير الشغل والإدماج المهني في اجتماع سابق بالبرلمان “إنه يتلقى اتصالات من عدد من الموظفين يطالبونه بتنفيذ الزيادات التي اقترحتها الحكومة على النقابات، ولو من جانب واحد حتى لا تفوت الفرصة على الفئات المستضعفة”، لكن الحكومة لا تريد تجاوز النقابات وإضعافها، مشيرا إلى أنها حريصة على تقوية دورها كمؤسسة للوساطة الاجتماعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السلطات الصحية بفاس تعلن تقنين التنقل من وإلى المدينة