إعلاميون يطلقون مباردة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية وقضية الصحراء المغربية

إعلاميون يطلقون مباردة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية وقضية الصحراء المغربية

A- A+
  • أطلق إعلاميون مغاربة، من مدينة ورزازات، مبادرة تأسيس منتدى “إعلاميون من أجل الصحراء”، وقد تم الإعلان عن تشكيل لجنة تحضيرية لهذا المنتدى، خلال أشغال اللقاء الوطني حول قضية الصحراء المغربية، الذي نظم يوم السبت 22 دجنبر 2018 من طرف الجماعة الترابية لورزازات بشراكة مع النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات تحت شعار” الصحراء المغربية: من المسيرة الخضراء إلى مسيرة النماء”.

    ويأتي تأسيس هذا المنتدى في سياق مواصلة التعبئة الوطنية من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية، وطي ملف نزاع مفتعل واستجابة للحاجة إلى دبلوماسية إعلامية موازية للدبلوماسية الرسمية، مع ما تستلزمه هذه التعبئة من تجديد الخطاب وتطوير آليات الترافع الإعلامي بأسلوب جديد.

  • وفي اتصال هاتفي لـ”منير الكتاوي” منسق “إعلاميون من أجل الصحراء” مع “شوف تيفي”، أكد أن ” الدبلوماسية الموازية نستحضر فيها العمل الجمعوي والأحزاب السياسية ويغيب الإعلام” مضيفا “بل الاعلام يجب أن يضع حدا لهذا النزاع المفتعل ويحدث آليات جديدة وينقح المصطلحات التي يتم تداولها في الملف والتي غالبا تكون عنيفة من كل الأطراف”.

    هذا وستعمل اللجنة التحضيرية للمنتدى التي تضم الزملاء: فدوى امرابطي، منير الكتاوي، ابراهيم اوبوهوش، محمد مشهوري، الزوبير بوحوت على عقد جمع عام تأسيسي قريبا، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان الانعقاد في وقت لاحق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رغم كل هاذ الاستعدات ديال شباب المحمدية فريق نهضة الزمامرة خطف منو تعادل