ابتدائية تطوان تصدم البامي”المطالسي” وتنتصر لـ”إدعمار”..(التفاصيل الكالمة)

ابتدائية تطوان تصدم البامي”المطالسي” وتنتصر لـ”إدعمار”..(التفاصيل الكالمة)

A- A+
  • في تطور مثير، رفضت المحكمة الابتدائية بتطوان، اليوم الخميس، الشكاية التي سبق ورفعها حزب الأصالة والمعاصرة، عن طريق المحامي بهيئة تطوان الحبيب حاجي، ضد محمد إدعمار رئيس جماعة تطوان والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية.

    وفي ذات السياق، أكد المحامي الحبيب حاجي في مكالمة هاتفية مع “شوف تيفي” أن المحكمة الابتدائية قضت في الملف الجنحي بخصوص الشكاية المباشرة عدد 5702/2902/2017، بعدم قبول الشكاية وتحميل المدعي الصائر، ليُسدل الستار على ملف عرف جدلا ونقاشا بين الطرفين ما يقارب سنتين، مبرزا أن الهيئة التي تبث في الملف تغيرت ثلاث مرات ، مبرزا أنه توجه صبيحة اليوم إلى كتابة الضبط فأخبره أن منطوق الحكم موجود والتعليل غير موجود وهو ما يطرح التساؤل كيف للهيئة أن تتخذ قرارا بدون تعليل؟.

  • ورفع المحامي الحبيب حاجي دعوى قضائية نيابة عن نور الدين المطالسي عن حزب الأصالة والمعاصرة، بخصوص استعمال واستغلال محمد إدعمار لآليات الجماعة أثناء المهرجان الخطابي الذي نظمه حزبه بمسرح الهواء الطلق بالولاية، بحضور رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران.

    وأسقطت المحكمة الدستورية مقعد البرلماني محمد إدعمار بمدينة تطوان بسبب نفس الملف، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به نور الدين الهروشي بصفته مرشحا فائزا عن حزب الأصالة والمعاصرة ضد انتخاب إدعمار في الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016، غير أن إدعمار استطاع استرجاع مقعده في الانتخابات الجزئية التي أجريت يوم 14 شتنبر من العام الماضي.

    يُـــشار أن المحكمة الدستورية استندت في قرارها بإلغاء مقعد إدعمار، بكون الأخير “سخر وسائل مملوكة للجماعة من ناقلات وحواجز، في استغلال لصفته كرئيس جماعة ترابية، لتنظيم مهرجان انتخابي بساحة المسرح بتطوان بتاريخ 30 شتنبر 2016”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي