موخاريق : العرض الحكومي “هزيل” ولا يلبي مطالب الشغيلة بالقطاعين العام والخاص

موخاريق : العرض الحكومي “هزيل” ولا يلبي مطالب الشغيلة بالقطاعين العام والخاص

A- A+
  • يلتئم المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل اليوم الخميس بالدار البيضاء تحت شعار” نضال مستمر لمواجهة السياسات اللاشعبية “، وذلك من أجل مناقشة عدة قضايا ذات طابع اجتماعي واقتصادي وتنظيمي .

    ويشمل برنامج هذا الاجتماع، فضلا عن عرض للأمين العام لهذه المركزية النقابية الميلودي مخاريق، مناقشة نقطة تتعلق بالاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الوطني الـ 12 للاتحاد الذي يتوقع عقده في السنة المقبلة .

  • وتناول عرض موخاريق جوانب تتعلق بالحوار الاجتماعي، وكيفية تعاطي الاتحاد مع جولاته التي جمعت ممثلي المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية مع الحكومة، والمطالب التي يدافع عنها الاتحاد المغربي للشغل اجتماعيا واقتصاديا وتنظيميا، والعلاقات الدولية لهذه المركزية النقابية .

    وأكد موخاريق رفض الاتحاد المغربي للشغل للعرض الحكومي الأخير الذي وصفه بأنه ” هزيل ولا يلبي مطالب الشغيلة، ولا يساهم في تحسين أوضاعها الاجتماعية في مواجهة ارتفاع الأسعار”.

    وتابع أن الاتحاد تقدم خلال جولات الحوار الاجتماعي بعدة مطالب ومبادرات تهم تحسين وضعية الشغيلة بالقطاعين العام والخاص، لكن الحكومة ” لم تأخذها بعين الاعتبار”، مشيرا إلى أن الاتحاد يعتزم ، خلال السنة المقبلة ، القيام بـ ” خطوات نضالية ” تروم الدفاع عن مطالب الشغيلة .

    وفي مجال الحريات النقابية ، قال موخاريق إن المركزية النقابية ما تزال متشبثة بحق العمال في تأسيس مكاتب لها بالنظر ” للمضايقات والتعسفات ” التي يتعرضون لها في بعض وحدات الإنتاج .

    وفي سياق آخر لفت إلى أن قاعدة الاتحاد المغربي للشغل ” تتسع يوما بعد آخر في ضوء التحاق مجموعة من القطاعات بصفوفه “، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد يولي أهمية كبيرة لتعزيز قدرات المنضوين تحت لوائه من خلال تمكينهم من دورات تكوينية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أخنوش… 17 مليار درهم فايك نيوز ووسيلة مستوردة للإخوان المسلمين