شباب محتجزون بتندوف يعلنون دعم الحكم الذاتي بعد الفرار لإسبانيا

شباب محتجزون بتندوف يعلنون دعم الحكم الذاتي بعد الفرار لإسبانيا

A- A+
  • في سابقة من نوعها، أعلن بعض الشباب المنحدرين من مخيمات الاحتجاز بتندوف، والمتواجدين حاليا بإقليم بلباو بإسبانيا، عن تأييدهم ودعمهم لمبادرة المغرب، المتمثلة في الحكم الذاتي، بل اعتبروها هي الحل الأمثل والقابل للتطبيق.

    ووفق شهادات ومقطع فيديو بثته قناة العيون الجهوية، لشباب صحراويين وبوجه مكشوف، أنهم يشيدون بالحكم الذاتي تحث السيادة المغربية، بل اعتبروه هو الأساس الذي يجب التفاوض حوله لإنهاء النزاع المفتعل وأن المقترح المغربي هو الحل.

  • مقطع الفيديو كشف عن معاناة الصحراويين المحتجزين وأيضا الفارين لأوروبا، مؤكدين أن جميع دول العالم وفي مقدمتهم أمريكا وإسبانيا وعدد كبير من الدول الإفريقية والأوروبية، يؤيدون الحكم الذاتي، باعتباره الحل الوحيد والقابل للتطبيق.

    وأشاد الشباب الفارون من المخيمات والمستقرين بإسبانيا، أن الموقف الذي عبر عنه رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، هو بمثابة إعلان النهاية للملف الذي عمر طويلا، مؤكدين أنه لا بديل عن العودة للوطن، فالوطن هو الحياة.

    هذا، وتشهد المخيمات، احتقانا كبيرا، بفعل الضغط الكبير للمرتزقة المتحكمين في الوضع، وأيضا استمرار بيع المساعدات الإنسانية وترك المحتجزين يعانون الأمرين مع الجوع والاحتجاز والقهر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي