جو بايدن يتوجه إلى بولندا اليوم الجمعة قرب الحدود الأ.وكرانية

جو بايدن يتوجه إلى بولندا اليوم الجمعة قرب الحدود الأ.وكرانية

A- A+
  • يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة إلى بولندا، حيث يزور مدينة قريبة من الحدود الأوكرانية متصدرا الالتزام الغربي بمواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا الذي يتخذ منحى حرب استنزاف.

    وفي أوكرانيا يشهد الوضع المزيد من التدهور في مدينة ماريوبول المدمرة جراء القصف الروسي، إذ يتهم الأوكرانيون الروس بترحيل “جماعي” لآلاف من سكان المدينة إلى روسيا.

  • وأفاد رئيس بلدية المدينة الواقعة على بحر آزوف فاديم بويشنكو، أمس الخميس، على تلغرام وفقا لما ذكرته قناة فرانس 24، اليوم الجمعة، عن اقتياد 15 ألفا من سكان ماريوبول “قسرا” إلى روسيا في حافلات وعن “مصادرة جوازات السفر الأوكرانية” من سكان لم يتمكنوا من مغادرة المدينة.

    من جهته أعلن زعيم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف الخميس أن قواته التي تقاتل إلى جانب الجيش الروسي سيطرت على مبنى بلدية المدينة الساحلية الاستراتيجية، من دون أن يكون من الممكن التثبت من ذلك من مصدر مستقل، فيما يؤكد الجيش الأوكراني أن ماريوبول لم تسقط بعد.

    من جانبه، بث التلفزيون الروسي مشاهد جوية لمدينة مبانيها مهدمة قال إنها ماريوبول، ناسبا الدمار إلى “القوميين” الأوكرانيين.

    وأعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، يومه الجمعة في مقابلة أجرتها معه وكالة ريا نوفوستي “يجب أن تتواصل العملية (في مجمل البلاد) إلى أن تحقق هدفها القاضي بنزع سلاح أوكرانيا واجتثاث النازية فيها”، مرددا بذلك خطاب الرئيس فلاديمير بوتين.

    ويتواصل الهجوم الروسي في مناطق أخرى من أوكرانيا بعد ضربات دامية استهدفت الخميس خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، ولوغانسك، واتهامات لروسيا باستخدام قنابل فوسفوريّة في روبيجني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي