الخارجية الروسية تطلع المغرب على تطورات الوضع بأوكرانيا

الخارجية الروسية تطلع المغرب على تطورات الوضع بأوكرانيا

A- A+
  • كشفت وزارة خارجية روسيا الاتحادية،  عن فحوى المكالمة التي أجراها ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي  والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية لروسيا الاتحادية، سيرغي لافروف.

    وقالت الخارجية الروسية في بيان لها، ” في 22 مارس، وبمبادرة من الجانب المغربي ، جرت محادثة هاتفية بين وزير خارجية روسيا الاتحادية ، سيرغي لافروف ، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية، ناصر بوريطة”.

  • وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه تم إيلاء الاهتمام الرئيسي للوضع في أوكرانيا وحولها، حيث أبلغ سيرجي لافروف نظيره المغربي بالتفصيل عن أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها روسيا لحماية جمهوريتي دونباس ، وكذلك بشأن المفاوضات الروسية الأوكرانية لحل الأزمة في أوكرانيا.

    وأضافت الخارجية الروسية،   أنه تم النظر في بعض القضايا العملية لمواصلة تطوير العلاقات الودية الروسية المغربية ، بما في ذلك التنظيم المبكر في موسكو لاجتماع اللجنة الحكومية الدولية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني.

    وختمت الوزارة ، أنه تمت مناقشة مسار الاستعدادات للجلسة الوزارية السادسة لمنتدى التعاون الروسي العربي في مراكش، والتي وافق المشاركون على المواعيد المقبولة للطرفين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي