العمامرة يفشل في الحصول من الصين على موقف مناوئ للوحدة الترابية للمغرب

العمامرة يفشل في الحصول من الصين على موقف مناوئ للوحدة الترابية للمغرب

A- A+
  • خيبات الجزائر تتوالى.. العمامرة يفشل في الحصول من الصين على موقف مناوئ للوحدة الترابية للمغرب

     

  • فشل النظام الجزائري في شخص وزير خارجيته، رمطان لعمامرة، في الحصول على أي موقف صيني يرضي مؤامرة الانفصال التي تدعمها الجزائر وتحيك خيوطها منذ عقود، حيث أعربت الصين عن تشبثها بدعم المسار الأممي في الصحراء.

    وخلال زيارة وزير خارجيتها للصين، والتي لا زالت مستمرة، أصدرت الجزائر وبيكين اليوم الأحد بيانا مشتركا، أعلنا فيه عن اتفاق حول عدد من القضايا، منها دعم الاتفاق على تعزيز التعاون، وتفاهم حول دعم المسار السياسي في عدد من القضايا، مثل ليبيا ومالي والقضية الفلسطينية، وتوافق حول القضية الأوكرانية.

    أما فيما يخص الصحراء المغربية، فلم تتمكن الجزائر من انتزاع أي موقف صيني لصالحها بصفتها الراعية الرسمية والمحتضنة لشرذمة البولساريو الانفصالية، والتزمت الصين في البلاغ المشترك مع الجزائر اليوم، بـ”دعمهما للجهود الرامية للوصول إلى حل دائم وعادل في إطار الشرعية الدولية، لاسيما قرارات الأمم المتحدة ذات صلة”.

    خيبات الجزائر تواصلت، حينما أعلنت أمس السبت استدعاء سفيرها في مدريد، بعدما صدمها الموقف الجديد الذي عبر عنه رئيس الحكومة الإسبانية بإعلان دعمه مقترح الحكم الذاتي المغربي في الصحراء المغربية.

    ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن بيان لوزارة الخارجية قولها:” إن السلطات الجزائرية تفاجأت بشدة من التصريحات الأخيرة للسلطات الإسبانية”.

    وتابع المصدر في السياق ذاته، إن ”الجزائر تستغرب الانقلاب المفاجئ لإسبانيا ”.

    وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد وجه رسالة إلى الملك محمد السادس، يتعهد فيها ببناء علاقة جديدة مع المغرب، مبنية على الثقة والشفافية والتواصل والاحترام المتبادل والامتناع عن أي عمل أحادي الجانب، ويدعم فيها مقترح المغرب للحكم الذاتي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زياش يطير إلى الولايات المتحدة الأمريكية رافضا لقاء حاليلوزيتش