الدخيل…قرار إسبانيا انتصار للمغرب وهزيمة للجزائر وبداية النهاية للبوليساريو

الدخيل…قرار إسبانيا انتصار للمغرب وهزيمة للجزائر وبداية النهاية للبوليساريو

A- A+
  • قال البشير الدخيل أحد القيادات المؤسسة لجبهة البوليساريو الانفصالية، إن الموقف الأخير المعبر عنه من طرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، هو انتصار كبير للمغرب، وهزيمة مدوية لحكام الجزائر، وبداية النهاية للبوليساريو.

    وشدد الدخيل في تصريح لقناة “شوف تيفي” أن رسالة بيدرو سانشيز للملك محمد السادس، واضحة وتؤكد اعتراف إسبانيا الواضح بالحدود المغربية، وبالوحدة الترابية للمملكة، كما أن الموقف الإسباني ينماشى مع البرغاماتية السياسية الدولية، مؤكدا سعي المنتظم الدولي للسلم والبحث عن فرص التنمية والاستثمار والبحث عن الاستقرار.

  • وأشار الدخيل أن إسبانيا لم تعترف رسميا بالبوليساريو منذ تأسيسها إلى حدود اليوم، مؤكدا أن الموقف الإسباني الأخير هو بداية النهاية للبوليساريو، مضيفا أن البوليساريو دخلت بالفعل مرحلة الموت البطيئ منذ الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

    وشدد الدخيل على أن الساكنة في المخيمات تريد السلم ونهاية معاناتها بالمخيمات، مؤكدا أن المنتظم الدولي لا يريد ولن يقبل بدويلة على أنقاض الصحراء المغربية، مشيرا أن القضية “طولات بزاف وقد حان الوقت لإنهاء معاناة الضحايا الذين يدفعون ثمن هذا الصراع، معلنا عن تفاؤله بنهاية أسطورة الجبهة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حزب الأحرار يتقدم بمقترح قانون ‘للتصدي لتزويج القاصرات’