إحداث لجان للعمل لتفعيل توصيات اجتماع وزير الصحة مع ممثلي نقابات الصيادلة

إحداث لجان للعمل لتفعيل توصيات اجتماع وزير الصحة مع ممثلي نقابات الصيادلة

A- A+
  • خلص الاجتماع الذي عقدته التمثيليات النقابية للصيادلة مع وزير الصحة أنس الدكالي بمقر مديرية الأدوية والصيدلة يوم الاثنين 24 دجنبر2018، إلى إنشاء 3 لجان للعمل وتتمثل في: (لجنة مكلفة بدراسة النصوص القانونية والتنظيمية المؤطرة، ولجنة مكلفة بمراجعة مرسوم تحديد سعر الدواء والإكراهات الإقتصادية الخاصة بصيادلة الصيدليات، ولجنة خاصة بإصلاح المسلك القانوني لتوزيع الأدوية وكذا التسريع بتطبيق العقوبات التأديبية.

    وأكد بلاغ لوزارة الصحة توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه أن، مهمة هذه اللجان تتلخص في تفعيل التوصيات التي خلص اليها اجتماع 21 دجنبر 2018 الذي ترأسه وزير الصحة أنس الدكالي.

  • وأشار البلاغ، أنه تم الإتفاق خلال ذات الإجتماع إلى تحديد ممثلين عن المجلس الوطني لهيئة الصيادلة والتمثيليات النقابية للمشاركة في هذه اللجان وعقد أول اجتماع والشروع في العمل يوم الجمعة 28 دجنبر 2018، حيث أنيط لكل اللجان مسؤولية تحديد أولوياتها وجدولها الزمني.

    وجاء هذا في اللقاء الذي جمع مدير الأدوية والصيدلة البروفيسور جمال توفيق، مع ممثلي المجلس الوطني لهيئة الصيادلة والتمثيليات النقابية لصيادلة الصيدليات التي ضمت كلا من الفيدرالية الوطنية لنقابة صيادلة المغرب وكونفيدرالية نقابات صيادلة المغرب والاتحاد الوطني لصيادلة المغرب، وخصص لتفعيل التوصيات التي خلص اليها اجتماع 21 دجنبر 2018 الذي ترأسه أنس الدكالي وزير الصحة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد هزيمة فريق العاصمة بثلاثية نظيفة..الاتحاد الجزائري يقرر الطعن في قرار الكاف