الأحرار يتشبثون برئاسة أكبر جماعات الرحامنة وسط خلافات منتخبي “البام”

الأحرار يتشبثون برئاسة أكبر جماعات الرحامنة وسط خلافات منتخبي “البام”

A- A+
  • قضت المحكمة الإدارية بمدينة مراكش، بعزل رئيس جماعة الجبيلات بالرحامنة من منصبه، عقب الدعوى التي تقدم بها عامل الإقليم بناء على ملتمس إقالته الذي تقدم به أعضاء الجماعة في أكتوبر الماضي.

    وتنفس أعضاء الجماعة، الصعداء، بعد عزل الرئيس محمد العكرود، نجل البرلماني السابق حميد العكرود، ليدخلوا مرحلة اختيار رئيس جديد لهذه الجماعة القروية.

  • وعلمت “شوف تيفي”، أن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي ينتمي إليه الرئيس المعزول، يصر على بقاء الرسالة بحوزته، خاصة أنه يتوفر على عشرة أعضاء، بينما يطالب الأصالة والمعاصرة بالحصول على الرئاسة.

    وحسب مصادر “شوف تيفي”، فإن الأحرار يتجهون إلى ترشيح عبد العزيز الصدراوي، حيث وجه المنسق الجهوي القباج بناء على تعليمات من الإدارة المركزية للحزب، تعليمات للمنتخبين بضرورة توحيد الصف حول هذا المرشح، داعيا الرئيس المعزول إلى التصويت عليه.

    من جهة أخرى ، يعيش حزب “البام” صراعا حادا بين أعضائه، حيث يرغب البعض في ترشيح المستشار الموساوي، بينما يرفضه آخرون مطالبين بترشيح الصغير.

    وأكدت مصادرنا، أن المرشح الموساوي يستبعد أن يحصل على هذا المنصب، خاصة أن بعض الأعضاء يرفضونه، مؤكدين أن منحه التزكية سيدفعهم للاحتجاج لدى المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة ومراسلة الأمين العام بنشماش، أو الرحيل عن الحزب والتصويت على مرشح الأحرار.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي