إحباط محاولة للهجرة السرية بشاطئ “الدويرة” ضواحي اشتوكة أيت بها

إحباط محاولة للهجرة السرية بشاطئ “الدويرة” ضواحي اشتوكة أيت بها

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بقيادة إنشادن، ضواحي اشتوكة آيت باها، تمكنت يوم أمس، من إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ “الدويرة”، غرب جماعة إنشادن.
    وحسب مصادر “شوف تيفي”، فهذه العملية جاءت بعد توصل السلطات المحلية بقيادة إنشادن بإخبارية تفيد بتوافد عدد من الشبان الغرباء على شاطئ الدويرة محملين بحقائب على ظهورهم، وبناءا على هذه الإخبارية استنفرت السلطات المحلية بتنسيق مع عناصر الدرك بالمنطقة مختلف أجهزتها وهرعت لشاطئ “الدويرة”، حيث تم ضبط عدد من الشبان يستعدون للإبحار على متن قارب للصيد التقليدي.
    وأسفرت هذه العملية عن توقيف شابين فيما لاذ العشرات بالفرار فور رؤيتهم للمصالح الأمنية والسلطات، كما تم حجز محرك القارب وعدد من المعدات الخاصة بالإبحار.
    وأحيل الموقوفون على أنظار مركز الدرك الملكي للتحقيق معهما حول ملابسات وحيثيات هذه الرحلة والجهة التي كانت تنوي تنظيمها، حيث كشفت التحقيقات الأولية مع الشابين أنهما ينحدران من منطقة تدارت أنزا شمال مدينة أكادير وقطعا هذه المسافة نحو اشتوكة أيت بها بعد أن اشتد الخناق على المرشحين للهجرة السرية بشاطئ أنزا وكافة الشواطئ المتواجدة بالضفة الشمالية لأكادير من طرف السلطات ليفكروا في تحويل عملية الإبحار نحو الشواطئ المتواجدة بضواحي اشتوكة أيت بها تجنبا لجذب الأنظار لهم.
    هذا ولا تزال التحقيقات جارية مع الموقوفين من أجل تفكيك طلاسيم هذه الرحلة والعقل المدبر لها بغية تحديد هويته لتوقيفه وتقديمه للعدالة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي