استنفار عسكري وأمني في مصر قبيل أعياد الميلاد

استنفار عسكري وأمني في مصر قبيل أعياد الميلاد

A- A+
  • أعلن الجيش المصري، اليوم الإثنين، استنفارا عسكريا وأمنيا لتأمين دور العبادة
    والمنشآت الحيوية، استعدادا لاحتفال المسيحيين بعيد الميلاد.

    وذكر في بيان، أن “القيادة العامة للقوات المسلحة اتخذت كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد بكافة محافظات مصر “.

  • وقال البيان “أتمت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية استعداداتها للانتشار والمساعدة في تأمين المواطنين في محيط دور العبادة والمنشآت الحيوية للتعامل مع المواقف المختلفة التي قد تعكر صفو الاحتفالات”.

    وأعلن وزير الدفاع المصري محمد زكي، حسب البيان ذاته، عن “تعزيز إجراءات التأمين للمنشآت الهامة والأهداف الحيوية بالدولة لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس (شمال شرق) ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد”.

    وأكد زكي أن “عناصر من القوات الخاصة (العسكرية) ستعاون التشكيلات التعبوية في تأمين الاحتفالات، ووحدات التدخل السريع التي تعمل كقوات احتياطية قريبة لدعم عناصر التأمين في التصدي للاعتداءات المختلفة”.

    ويحتفل المسيحيون في مصر، بعيد الميلاد في 25 دجنبر الجاري، بالنسبة لطوائف بينها الكاثوليكية و7 يناير لطوائف بينها الأرثوذكسية.

    وكان 7 أشخاص قد قتلوا وأصيب آخرون، في هجوم استهدف في نونبر الماضي، حافلة تقل مسيحيين، وسط مصر، وتبناه تنظيم “داعش” الإرهابي، وأعلنت الداخلية المصرية فيما بعد مقتل عدد من منفذي الاعتداء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشامي: بطالة الشباب وصلت %35.8 و 1.5 مليون مغربي ليسوا بطلبة ولا يبحثون عن شغل