الرباط….تنويع الشركاء الخارجيين تنقذ اقتصاد المغرب أثناء الأزمات

الرباط….تنويع الشركاء الخارجيين تنقذ اقتصاد المغرب أثناء الأزمات

A- A+
  • تترقب العديد من الدول، خاصة منها العربية والإقليمية، نتائج الحرب الدائرة بين او.كرانيا وروسيا على اقتصاداتها، خاصة وأن بعض الدول تعتمد بشكل كبير على الدولتين المتحاربتين في معاملاتها التجارية، وفي تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين عبر الاستيراد.
    مصدر حكومي خاص، قال في حديث هاتفي مع “شوف تيفي” أن الاقتصاد المغربي سيتأثر بالحرب الاو.كرانية الرو.سية، بل بدأ فعلا بالتأثر بعد الارتفاع الكبير لأسعار النفط، مضيفا بوجود صعوبات سيكون لها تأثير على سلسلة التوريد بالمغرب، وهي مشكلة انطلقت مع كوفيد وستتضاعف مع الحرب.
    وأوضح المصدر ذاته، أن تأثير الاقتصاد المغربي بالحرب الدائرة هناك، ليس بالشكل الكبير لمثل بعض الدولية والعربية التي تعتمد بشكل كامل على الدولتين المتحاربتين خاصة روسيا، مشيرا أن المغرب في ظل القيادة الحكيمة لمحمد السادس، انتهجت سياسة تنويع الشركاء الاقتصاديين، سواء من حيث التصدير أو الاستيراد.
    وأشار المصدر ذاته، أن ارتفاع الأسعار، أصبح موضوعا ثانويا في السوق الدولية اليوم، لكون المشكل الحقيقي هو ضمان المواد والمنتجات وليس فقط ثمنها بالأسواق الدولية والمحلية، مؤكدا أن المغرب يتوفر على العديد من الشركاء الذين لهم مصالح مشتركة مع المملكة، وهذه المصالح لن تتأثر بالتغيرات الاقتصادية والازمات السياسية العابرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ياسين بونو من حارس احتياطي في الوداد إلى أفضل حارس في الليغا