جهة الدار البيضاء تصادق على مشاريع بأكثر من 20 مليار سنتيم

جهة الدار البيضاء تصادق على مشاريع بأكثر من 20 مليار سنتيم

A- A+
  • صادق مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، الاثنين خلال دورته العادية لشهر مارس الجاري، على سلسلة من المشاريع التنموية بغلاف مالي إجمالي بلغ 2,93 مليار درهم.
    وتمت المصادقة بالأغلبية، على 44 اتفاقية تعاون وشراكة، بالإضافة إلى برمجة مشاريع متنوعة، و تصل مساهمة جهة الدار البيضاء – سطات في هذه المشاريع إلى 1,3 مليار درهم، فيما بلغت حصة الشركاء 1,628 مليار درهم.
    وأوضح رئيس مجلس الدار البيضاء-سطات، عبد اللطيف معزوز، أن برمجة هذه المشاريع تطلبت تعبئة غلاف مالي يفوق 2,9 مليار درهم، جزء منه ممول من طرف الجهة، والآخر من طرف الشركاء.
    وصرح معزوز لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المشاريع تهم أربعة محاور رئيسية، موزعة على محور التشغيل والمقاولة والابتكار والاستثمار والأجيال الصاعدة، حيث تمت المصادقة ضمن هذا المحور على 17 قرارا بتكلفة مالية قدرها 283 مليون درهم، ساهمت فيها الجهة بمبلغ إجمالي قدره 188,6 مليون درهم، ومحور إدماج العالم القروي (المصادقة على 6 قرارات تهم 132 مليون درهم، ساهمت فيها الجهة بمبلغ إجمالي قدره 63,84 مليون درهم).
    كما تشمل المشاريع -حسب معزوز- محور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وإطار العيش، بما فيها الصحة والتعليم والرياضة، إذ تمت المصادقة على 25 قرارا بكلفة 1,43 مليار درهم، ساهمت فيها الجهة بمبلغ إجمالي قدره 508,5 ملايين درهم.
    وفي محور التنقل الجهوي والبنيات التحتية، تمت المصادقة على 7 قرارات بتكلفة 1, 1 مليار درهم، ساهمت فيها الجهة بمبلغ إجمالي قدره 334,2 مليون درهم.
    وأشار رئيس جهة الدار البيضاء-سطات إلى أن المجلس بصدد إعداد خارطة طريق توضح الرؤية والتوجهات الاستراتيجية وبلورتها إلى برامج ومشاريع مهيكلة، من أجل بناء مستقبل واعد للجهة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    التقدم والاشتراكية: نظام الجزائر لم يعد له هم سوى معاداة المغرب بشكل مسعور