1.7 مليار درهم لتطوير عملية التنقل في الجزء الغربي من الدار البيضاء

1.7 مليار درهم لتطوير عملية التنقل في الجزء الغربي من الدار البيضاء

A- A+
  • ترأس والي جهة الدار البيضاء – سطات ، أمس بمقر الولاية ، اجتماعا عر خلاله برنامج طموح لتطوير عملية التنقل في الدار البيضاء، لا سيما في الجزء الغربي من العاصمة.

    ويهدف هذا البرنامج الطموح الذي عرض في الاجتماع إلى تحسين التنقل والمرور ، مع الأخذ في الاعتبار الازدحام الذي تعرفه العاصمة الاقتصادية بسبب نموها الحضري في مناطق النواصر و أنفا والحي الحسني. وعين الشق بالدار البيضاء وبلديات دار بوعزة، ولاد عزوز وبوسكورة.

  • وخصص لهذا البرنامج استثمار تقدر قيمته المبدئية 1.7 مليار درهم ، ويشمل تنفيذ أعمال توسيع ثماني بالوعات لتجميع المياه العادمة، وأربع تقاطعات، وجسور وخمس ممرات ومدارات جديدة ، فضلا عن توسيع وامتداد ممرين.

    وستمكن هذه الأشغال من تقليل الازدحام المروري لتحسين التنقل والربط الإقليمي في المنطقة الغربية من الدار البيضاء ، ولا سيما من خلال:طريق أزمور الذي سيتم توسيعه إلى ممرات، بالإضافة إلى المسار مابين طريق أزمور، و الذي سيتم تحويله إلى مسارين 2 × 2 (دار بوعزة) بطول 1.2 كم، وكذا الممر البانورامي الذي سيتم تطويره.

    وسيتم أيضا تحويل المحور القطري بين الطريق الدائري الجنوبي الغربي وطريق أزمور إلى مسارين بطول 3.5 كم ، مع إنشاء دوار عند التقاطع، بالإضافة إلى طريق مولاي التهامي، الذي سيقام عليه تقاطع عند تقاطع الطريق الدائري الجنوبي الغربي.

    وحضر الاجتماع مدير الوكالة الحضرية بالدار البيضاء، و السلطات المحلية وشركة الطرق السيارة بالمغرب، والإدارتان الجهويتان لـ”ليديك” و المكتب الوطني للكهرباء والماء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي