ركاب طائرة متجهة للداخلة يدخلون في احتجاجات عارمة بعد عدم إكمال الطائرة لرحلتها

ركاب طائرة متجهة للداخلة يدخلون في احتجاجات عارمة بعد عدم إكمال الطائرة لرحلتها

A- A+
  • أقدم عدد من المسافرين المغاربة المتجهين نحو مدينة الداخلة انطلاقا من مطار أكادير المسيرة، مساء أمس على الدخول في اعتصام واحتجاجات وصفت بالقوية بمطار الحسن الأول بمدينة العيون، وذلك بعدما توقفت رحلتهم، وتوصلهم بإخبار بضرورة إكمال السفر إلى الداخلة برا عبر الحافلة.

    وأكدت مصادر خاصة، أن هذه الرحلة التي كانت مبرمجة أن تحط رحالها بمدينة الداخلة توقفت لأسباب أرجعتها إدارة الخطوط الملكية المغربية لسوء الأحوال الجوية، وما يستوجبه الحفاظ على سلامة المسافرين والركاب الذين لم يستسيغوا مبررات الإدارة ليدخلوا في احتجاجات عارمة إثر إخبارهم بعدم قدرة الطائرة على مواصلة الرحلة لمدينة الداخلة لسوء الأحوال الجوية.

  • وانخرط عدد من الركاب الذين كانوا متجهين للعيون فقط مع زملائهم المسافرين للداخلة في الاحتجاج وأبدوا تضامنهم معهم ليتدخل بعد ذلك عدد من المسؤولين بالمطار، ويقوموا بتهدئة الأوضاع وإقناع الركاب أن سلامتهم أولى بكثير من إكمال الرحلة ليتم انتداب حافلة خاصة قامت بنقل المسافرين المتجهين للداخلة.
    ويأتي هذا الحادث لينضاف إلى سلسلة من الأحداث المماثلة التي تقع بين الفينة والأخرى وتتسبب في تذمر عدد من المسافرين نتيجة عدم الالتزام بمواقيت إقلاع الطائرات وكذا التأخر في الرحلات وتغيير الاتجاهات وعدم إكمال الطائرات لمسارها في أوقات عديدة كما وقع يوم أمس الأمر الذي يستوجب إعادة النظر في هذه الإشكالات التي تسيء لسمعة المغرب وخطوطه الجوية.

    يشار أن قناة شوف تيفي في إطار بحثها عن الحقيقة وإيمانها بمبدأ الرأي والرأي الآخر قامت بربط الاتصال بالجهات المسؤولة لمعرفة رأيها في الموضوع إلا أنها لم تتلق أي إجابة شافية وفضل بعض المسؤولين التكتم على الموضوع وعدم تقديم أي توضيحات بهذا الشأن

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية