فاس…معاناة أطفال وشيوخ 50 أسرة تقطن بالكهوف تصل الحكومة

فاس…معاناة أطفال وشيوخ 50 أسرة تقطن بالكهوف تصل الحكومة

A- A+
  • تحت موضوع “الوضعية الصعبة لسكان الكهوف بإيموزار”، راسلت البرلمانية باسم الاتحاد الاشتراكي، خدوج السلاسي سؤالا كتابيا، عن الإجراءات المتخذة من أجل إخراج هؤلاء المواطنين والمواطنات من ظلمة الكهوف إلى نور السكن الصحي اللائق، تأكيدا لإرادة الارتقاء بالعنصر البشري في بلادنا وفق ما نص عليه النموذج التنموي الجديد.

    وحسب سؤال البرلمانية الذي تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، قالت النائبة “يؤسفني أن أذكركم، انه في القرن الواحد والعشرين وفي بلد يتطلع مواطنوه ومواطناته إلى العيش الكريم في ظل الدولة الاجتماعية المنشودة لا زالت هناك أسر مغربية تعيش داخل الكهوف”.

  • وأضافت النائبة ” ففي مدينة إيموزار كندر التي تبعد عن فاس بأقل من أربعين كيلومترا تعيش زهاء خمسين أسرة حسب إحصاء جمعية قاطني الكهوق المحلية، في كهوف لا تتوفر على أدنى شروط الحياة من ضوء وماء وهواء، ويعيشون في مدينة رائعة يفترض أن تكون رافعة للسياحة الجبلية والإيكولوجية في شروط بدائية تعرضهم وخصوصا المسنون والأطفال منهم إلى مجموعة من الأمراض والربو تحديدا.

    وأمام هذه الأوضاع المزرية لجزء من ساكنة هذه المدينة الجميلة السياحية، وإعمالا للحق في الصحة والسكن اللائق، وانطلاقا من المصلحة الفضلى للأطفال، تساءلت النائبة في سؤالها عن الاجراءات العاجلة التي ستتخذها الحكومة في شخص الوزارة المعنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي