بتعليمات خاصة….لارام تنقل الطلبة الموريتانيين العالقين في أوكرانيا

بتعليمات خاصة….لارام تنقل الطلبة الموريتانيين العالقين في أوكرانيا

A- A+
  • قال مصدر خاص في حديث مع “شوف تيفي” إن سفارة موريتانيا بألمانيا كانت في تواصل دائم مع سفارات المغرب بالدول المجاورة لأوكرانيا منذ بداية الحرب، بتعليمات من الحكومة الموريتانية التي تقوم بالتنسيق مع الحكومة المغربية على مستوى وزارة الخارجية.

    وأضاف المصدر ذاته، أن تعليمات خاصة، سمحت للطلبة الموريتانيين بالحصول على مقاعد، في طائرات الخطوط الملكية المغربية التي ستقل المغاربة العالقين إلى أرض الوطن، مشيرا أن حوالي 40 طالبا موريتانيا سيعودون إلى بلادهم عبر المغرب خلال الساعات القادمة، بعد الستفادة من مقاعد للخطوط المغربية التي برمجت رحلات لنقل المغاربة اللاجئين في الدول المجاورة لأوكرانيا بعد هروبهم من الحرب.

  • هذا، وأضافت وكالة الأنباء الرسمية الموريتانية، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد يتابع الموضوع باهتمام كبير وقد اتصل أمس باثنين من ممثلي الطلبة، في إطار التنسيق مع الأشقاء.

    وحسب المصدر ذاته، فقد أجرى اتصالا بنظيره المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، حيث تم الاتفاق على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات الذي تنظمه المملكة لرعاياها في أوكرانيا عبر الخطوط الملكية المغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الملك يهنئ النهضة الرياضية البركانيةإثر التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية