عاااجل.. الجيش البيلاروسي لن يشارك في الغزو الروسي لأوكرانيا

عاااجل.. الجيش البيلاروسي لن يشارك في الغزو الروسي لأوكرانيا

A- A+
  • قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو اليوم الخميس 24 فبراير 2022 إن جيشه لن يشارك في الغزو الروسي لأوكرانيا.
    وأوضح لوكاشنكو حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسب ما أفادت وكالة “بلتا” الحكومية، “قواتنا المسلحة لا تشارك في هذه العملية”.
    وكانت موسكو نشرت عشرات الآلاف من القوات في بيلاروس.
    وتجدر الإشارة إلى أنه أُطلقت صفارات الإنذار صباح اليوم الخميس 24 فبراير 2022 في وسط العاصمة الأوكرانية كييف .
    و بحسب ما أفاد مراسلون في وكالة الصحافة الفرنسية، فقد سمع دوي انفجارات قوية صباح الخميس في العاصمة وكذلك في مدينتي أوديسا (جنوب) وخاركيف قرب الحدود الروسية وفي شرق أوكرانيا بعدما أعلن فلاديمير بوتين عملية عسكرية ضد البلاد.
    وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن قذائف روسية تستهدف مقرات عسكرية ومطارات بالقرب من العاصمة كييف ومدينتي كارخيف ودنيبرو ، مضيفة أن دوي إطلاق النار يسمع على الحدود.
    يأتي هذا بينما أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا عبر حسابه على تويتر صباح الخميس شن غارات روسية على مدن عدة مع سماع دوي انفجارات في كييف وماريوبول وكراماتورسك وخاركيف وأوديسا ، ومناطق أخرى.
    يأتي هذا بينما أعلن حرس الحدود الأوكراني في بيان الخميس أن أوكرانيا تتعرض لهجوم مدفعي على طول حدودها الشمالية مع روسيا وبيلاروس، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية ترد بإطلاق النار.
    وأوضح حرس الحدود أن القوات الروسية مدعومة من بيلاروس وشُن هجوم من شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا على الجناح الجنوبي لأوكرانيا.
    وقال البيان إن «الهجمات على الوحدات الحدودية ومفارز الحدود ونقاط التفتيش تجري باستخدام المدفعية والمعدات الثقيلة والأسلحة الخفيفة”.
    وصدر البيان فيما أفاد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية أن بلدة شاستيا التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية سقطت في أيدي الانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق البلاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المغرب وإسبانيا يعيدان فتح حدودهما البرية بعد إغلاقها عامين