قرض بقيمة 115 مليون أورو لتوفير الماء الشروب

قرض بقيمة 115 مليون أورو لتوفير الماء الشروب

A- A+
  • وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أول أمس الجمعة، على اتفاقيتي قرض بأكثر من 115 مليون أورو مع كل من البنك الإفريقي للتنمية والصندوق الصيني لتنمية إفريقيا، بهدف تمويل برنامج استدامة وتأمين الولوج إلى الماء الصالح للشرب بالمغرب.

    وأوضح بيان للمكتب، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الأحد، أن البرنامج ستستفيد منه ساكنة إجمالية تبلغ حاليا 2.5 مليون نسمة لتصل إلى 3.3 مليون نسمة في أفق 2040.

  • كما أشار ذات البيان، إلى أن الاتفاقية الأولى تتعلق بمنح قرض من البنك الإفريقي للتنمية بقيمة 79.33 مليون أورو، في حين تخص الاتفاقية الثانية قرضا من الصندوق الصيني لتنمية إفريقيا، يديره البنك الإفريقي للتنمية، بقيمة 43.36 مليون دولار أمريكي.

    ويشمل قرض تمويل البرنامج الخاص باستدامة وتأمين الماء الصالح للشرب بالمغرب، يضيف البيان، مد قنوات المياه الخام لسد غريس إلى محطة المعالجة بالحسيمة، ومد قنوات المياه الخام لسد ابن بطوطة إلى محطة المعالجة طنجة، وتقوية إنتاج الماء الشروب بمنطقة كرسيف انطلاقاً من سد تاركا أو ماضي، وتقوية قدرة معالجة المياه بمنطقة بني ملال، وكذا تقوية قدرة إنتاج الماء الشروب بمنطقة زاكورة انطلاقا من سد أكدز.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أخنوش:نجحنا فتطوير الموارد المالية للدولة بفضل الإصلاح الجبائي والتوسيع الضريبي