حزب العنصر يدعو الحكومةإلى الحد من تداعيات الجفاف وحمايةالقدرة الشرائيةللمغاربة

حزب العنصر يدعو الحكومةإلى الحد من تداعيات الجفاف وحمايةالقدرة الشرائيةللمغاربة

A- A+
  • حزب العنصر يدعو الحكومة إلى الحد من تداعيات الجفاف وحماية القدرة الشرائية للمغاربة

    عقد المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، أول أمس الاثنين، اجتماعه العادي، برئاسة محند العنصر، الأمين العام للحزب، خصص للتداول في آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية إلى جانب قضايا تهم الشأن الداخلي للحزب.

  • وذكر بلاغ للمكتب السياسي للحزب أنه بعد عرض شامل قدمه الأمين العام وفتح النقاش حول النقط المدرجة في جدول الأعمال، أعرب الحزب عن اعتزازه بالمبادرات الملكية الحكيمة ذات الصلة بالمجال الدبلوماسي وبالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمملكة.

    ودعا الحزب، مجددا، الحكومة ومختلف المؤسسات العمومية والجماعات الترابية إلى إرساء حكامة جيدة بغية الحد من تداعيات الجفاف وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وكذا مجالس الجهات ومختلف الجماعات الترابية إلى التعبئة والانخراط في مواجهة تحديات وإكراهات الجفاف. كما أعلن عن تشكيل خلية لليقظة لتتبع ودراسة التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة.

    وأعرب الحزب عن أسفه الشديد ل”تمادي الحكومة في قراراتها المرتبكة والمتناقضة”، مسجلا ضرورة مراجعتها لمنهجية صناعة قراراتها، خاصة في قضايا ذات حساسية اجتماعية وسياسية تتطلب إعمال المقاربة التشاركية. وبخصوص الشأن الداخلي للحزب، سجل البلاغ أنه تحضيرا للمؤتمر الوطني ال14 الذي سينعقد في غضون هذه السنة، وبتنسيق بين رئاسة المجلس الوطني والمكتب السياسي، فقد تقرر عقد الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب بتاريخ 26 مارس 2022، والتي ستخصص لاتخاذ التدابير القانونية والتنظيمية ذات الصلة بالاستعداد لهذه المحطة التنظيمية المهمة في مسار الحزب، والتي ستكون مناسبة لتجديد هياكله وتعزيز الديمقراطية الداخلية وبلورة خطاب سياسي جديد في إطار الوفاء لروح التأسيس والمرتكزات الثابتة في مرجعية الحزب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي