الجفاف….بدء صفقات تنزيل الأوامر الملكية وتوفير الشعير للمتضررين بجوج دراهم

الجفاف….بدء صفقات تنزيل الأوامر الملكية وتوفير الشعير للمتضررين بجوج دراهم

A- A+
  • أكد مصدر مسؤول بوزارة الفلاحة والصيد والتنمية القروية والمياه والغابات في اتصال هاتفي مع قناة “شوف تيفي” عن البدء في تنزيل الأوامر الملكية بدعم العالم القروي لتجاوز الجفاف الحاد للموسم الحالي، والذي يشبه بشكل كبير الموسم الفلاحي لسنة 1981، حين عرف المغرب فترة جفاف حادة.
    وحسب المسؤول ففترة الجفاف ونذرة التساقطات للسنة الحالية، لم يعرفها المغرب منذ 42 سنة، مشيرا أنه مباشرة بعد الاستقبال الملكي لكل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير الفلاحة خلال الأيام الماضية ببوزنيقة، بدأ بالفعل من خلال تنزيل برنامج متكامل لدعم العالم القروي والفلاحين ومربيي الماشية للتخفيف من أثار الجفاف.
    وشدد المسؤول ذاته، أن تنزيل البرنامج المتكامل بمبلغ 10 ملايير درهم، سيشهد تطبيق استراتيجية من الجيل الجديد فيما يخص الحكامة، مؤكدا أن وزير الفلاحة محمد الصديقي يولي عناية كبيرة للحكامة بالقطاع بشكل عام، وبالبرنامج المتكامل الحالي الذي جاء بقرار ملكي بشكل خاص.
    وانطلق تحضير الصفقات والحكامة بشكل فعال، بمشاركة المهنيين ورؤساء الغرف الفلاحية، بهدف وحيد وهو الوصول إلى الفلاحين المتضررين والكسابة، حيث سيتم توفير الأعلاف المدعمة وأيضا المركبة، وكذا توفير الشعير للكسابة ومربيي الماشية بمبلغ جوج دراهم للكيلوغرام، كما سيتم اعتماد شبابيك عوض نقط البيع للتأكد من أن المستفيد فلاح وكساب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي