انفجاران يهزان عاصمة الصومال قرب القصر الرئاسي يخلفان 7 قتلى و10 مصابين

انفجاران يهزان عاصمة الصومال قرب القصر الرئاسي يخلفان 7 قتلى و10 مصابين

A- A+
  • اهتزت العاصمة الصومالية صباح يوم السبت على وقع انفجارين انتحاريين بقرب القصر الرئاسي ما خلف مصرع 7 أشخاص وجرح 10 آخرين في حصيلة أولية وفق ما أعلنته السلطات الصومالية.

    وأكدت مصادر إعلامية صومالية أن الإنفحار الأول نفذه مجهولون عن طريق سيارة مفخخة استهدفت المسرح القومي وسط العاصمة الصومالية على بعد 400 متر من القصر الرئاسي، فيما نفذ تفجير ثاني بعد دقائق قليلة من الأول غير بعيد عنه ووقع بساحة الجندي.

  • وخلف الانفجاران في حصيلة أولية مقتل 7 أشخاص بينهم صحفي مقدم برامج في قناة “يونيفرسال” الصومالية و3 موظفين وجرح أزيد من 10 أشخاص إصابة بعضهم جد خطيرة.

    وأضافت ذات المصادر، أن الحادثين تسببا في حالة من الاستنفار الأمني حيث شهدت مختلف الأجهزة الأمنية تهرع لمكان الإنفجارين وسيارات الإسعاف التي عملت على نقل المصابين للمستشفيات لإسعافهم، فيما لازالت السلطات الأمنية بالعاصمة تواصل تحرياتها وأبحاثها لتحديد الجهة المتبنية لهذين الهجومين الإنتحاريين اللذين خلفا حالة رعب كبيرة بالعاصمة “مقديشو”.

    ومن جهة أخرى رجحت السلطات الصومالية أن يكون الانفجاران يستهدفان المباني الحكومية بحكم تواجدها بشكل كبير بمكان وقوع الانفجارين، وفق ما بثثه قنوات تلفزيونية صومالية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي