الواشنطن بوست تشيد برجال الأمن المغربي في التعامل مع قضية السائحتين

الواشنطن بوست تشيد برجال الأمن المغربي في التعامل مع قضية السائحتين

A- A+
  • نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، تقريرا مفصلا عن جريمة ذبح السائحتين الإسكندينافيتين بضواحي مراكش، واصفة العملية التي قتلت فيها سائحتان، مستعرضة كافة الحيثيات والظروف التي وقعت فيها الجريمة.

    و أشادت الصحيفة العالمية أيضا بالجهود الكبيرة التي بذلها الأمن المغربي لكشف هوية مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية، منوهة بأهمية الدور الذي تقوم به الأجهزة المخابراتية كالمكتب المركزي للأبحاث القضائية” بسيج” في سبيل كشف خيوط وملابسات ارتكاب هذا الجرم الإرهابي” الشنيع”.

  • وأكدت الصحيفة أن المغرب يعتبر رائدا في مجال محاربة الخلايا الإرهابية النائمة، مستغربة من الجريمة والواقفين وراءها، واعتبرت أن ما وقع للسائحتين الأجنبيتين على يد جماعة إرهابية بالمغرب، بإمكانه أن يقع داخل أي دولة بالعالم، كما حدث مؤخرا بفرنسا وغيرها.

    وأشارت الصحيفة الأمريكة إلى أن اتساع رقعة الإرهاب وتمدد ثقافة التطرف بجل بقاع المعمور، بات يستوجب تعبئة دولية شاملة لاستئصال الخطر الإرهابي المحذق بشعوب العالم.
    كما استعرضت الصحيفة أيضا كافة التعليقات والتداعيات التي خلفتها الجريمة على الصعيد الدولي، مركزة على ردود الأفعال التي خلفتها داخل الدانمارك والنرويج.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: مكافحة البطالة ستتحكم في التعديل الحكومي المنتظر