فدرالية اليسار تطالب الحكومة بتعديل قانون المالية لمواجهة الجفاف

فدرالية اليسار تطالب الحكومة بتعديل قانون المالية لمواجهة الجفاف

A- A+
  • طالب تحالف فيدرالية اليسار، بإعداد قانون مالية تعديلي، لمراجعة التوقعات والمؤشرات التي ارتكزت عليها الحكومة وهي تضع قانون المالية 2022.

    وأكدت النائبة البرلمانية فاطمة التامني في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي، أن السنة الفلاحية تنذر بأزمة حادة، بفعل قلة التساقطات المطرية ببعض المناطق، وانعدامها بمناطق أخرى، مما أدى إلى تفاقم الوضعية الاقتصادية والاجتماعية المتأزمة بفعل الزيادة الصاروخية في المحروقات، والمواد العلفية والغذائية الأساسية التي يكتوي بها المواطن والفلاح الصغير على وجه الخصوص.

  • وأبرزت التامني : “إن تأخر التساقطات تسبب في التراجع الكبير في حقينة السدود، ونتج عنه تسجيل ندرة مياه الشرب والسقي، مما سيعرض محاصيل الفلاح الصغير للتلف”، مشيرة إلى حالات نفوق المواشي ببعض المناطق المتضررة، وهي الوضعية المزرية التي زادت من معاناة ساكنة العالم القروي، مما يفرض وبشكل مستعجل، وحفاظا على القطيع، وضع برنامج وطني استعجالي، وبرامج جهوية ومحلية للحد من تداعيات الجفاف”.

    وجاء مقترح فيدرالية اليسار، بعد مطلب حزب الحركة الشعبية، الذي دعا الحكومة إلى مراجعة الوضعية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، الناتجة عن الجفاف الذي يهدد المغرب بعد تسجيل حوالي 75 ملمتر من التساقطات المطرية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي