بروكسيل…استقبال حافل لبوريطة وسخرية من لعمامرة وتجاهل لبن بطوش

بروكسيل…استقبال حافل لبوريطة وسخرية من لعمامرة وتجاهل لبن بطوش

A- A+
  • خصص الاتحاد الأوروبي كلا من شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، وإيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، لاستقبال ضيوف القمة الأوروبية الإفريقية المنعقدة ليومين 17 و18 فبراير الجاري، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.
    وشهد حفل استقبال بعثات الدول الحاضرة من الشخصيات المذكورة للقمة الإفريقية الأوروبية، تخصيص استقبال حار لناصر بوريطة وزير الخارجية، من طرف المسؤولين الأوروبيين، خاصة مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
    أما رمطان لعمامرة، وزير الخارجية الجزائري، فقد وجد المسؤولون الاوربيون صعوبة كبيرة في مصافحته وأخذ الصورة التذكارية خلال الترحيب به من طرف المسؤولين الاوربيين، رغم محاولة ماكرون معانقته وتذكيره بالبرتوكول، حيث حاول لعمامرة البحث عن نظاراته، ليجدها مخبأة في الكمامة التي منحت إليه في إطار الإجراءات المتبعة لكوفيد.
    في حين لم يجد، زعيم الجبهة الانفصالية للبوليساريو، أي ضيف أو مسؤول أوروبي لاستقباله، ليضطر إلى ولوج قاعة القمة دون أخذ صورة تذكارية، أو الترحيب به من طرف رئيس المجلس الأوروبي، ورئيسة المفوضية وأيضا الرئيس الفرنسي، بصفة فرنسا الرئيسة الدورية للاتحاد الأوروبي، حيث تم استقبال جميع الضيوف باستثناء بن بطوش.
    هذا، واجتمع قادة وكبار مسؤولي حكومات الدول الأعضاء في الاتحادَيْن الأوروبي والإفريقي، يومي 17 و18 فبراير الجاري، في قمّة أوروبية إفريقية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، لتجديد وتعميق الشراكة بين الاتحادين وإطلاق حزمة استثمار إفريقية أوروبية طموحة وبحث التحديات العالمية الراهنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي