بعد الفشل في الحاضر…حملة جزائرية ضد ‘ويكيبديا’ لتشويه تاريخ المغرب

بعد الفشل في الحاضر…حملة جزائرية ضد ‘ويكيبديا’ لتشويه تاريخ المغرب

A- A+
  • في مواصلة لسياستها العدائية، وكدليل على أن الشغل الشاغل للنظام الحاكم بالجزائر هو المغرب ومصالحه، ثم رصد حملة جزائرية منظمة على موسوعة ويكيبيديا التي تعد واحدة من أكبر مواقع الإنترنت في العالم.
    وعلى الرغم من كونه موقعا إلكترونيا يلجأ إليه الجميع للوصول إلى أي معلومة تتعلق بأي شيء، لكن النظام الجزائري يخوض معارك ضد الموسوعة الحرة، بهدف وحيد وهو تشويه تاريخ المغرب، ومحاولة تزويره، لكونه يؤكد تبعية الجزائر للمغرب خلال القرون الماضية وليس فقط الصحراء الشرقية والصحراء المغربية.
    صحيفة لاراثون الإسبانية تطرقت للحملة الممنهجة اليوم على ويكيبديا، والتي تستهدف تاريخ المغرب، حيث اعترفت أن الجزائر تحاول السطو على تاريخ المغرب واختلاق معطيات مزورة بهدف تشويه سمعة المملكة المغربية، عبر محاولة نشر مقالات عن الدعارة والسياحة الجنسية وغيرها، وفي المقابل نشر مقالات أخرى بكون الجزائر بلد الحضارة والعلم والديموقراطية.
    ويرى المتتبعون أن لجوء الجزائر لمثل هذه المناورات البئيسة اليوم، دليل على فشلها في محاصرة المغرب دبلوماسيا وأيضا ميدانيا، لكن كما فشلت جميع المناورات ستفشل هذه المناورة كذلك، لأنه من الصعب في عالم اليوم تغطية الشمس بالغربال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي