بداية عودة الطلبة المغاربة بأوكرانيا والأغلبية بدون جواز التلقيح

بداية عودة الطلبة المغاربة بأوكرانيا والأغلبية بدون جواز التلقيح

A- A+
  • أخبر غالبية الطلبة المغاربة المتواجدين بأوكرانيا، المؤسسات الجامعية والمعاهد التي يدرسون فيها، صبيحة اليوم الإثنين 14 فبراير الجاري، عن عزمهم مغادرة أوكرانيا بفعل خوف أهلهم على سلامتهم بسبب الحرب المتوقعة بين روسيا وأوكرانيا بعد أيام.

    وقال طالب يدرس بأوكرانيا في حديث مع “شوف تيفي”، أن غالبية الطلبة المغاربة لم يباشروا بعد عملية عودتهم لأرض الوطن، مشيرا أنهم ينتظرون القرار الذي سيصدر اليوم الإثنين من الحكومة الأوكرانية، بعد اجتماع حاسم لمجلس الأمن القومي الأوكراني.

  • وأضاف الطالب أن الأوضاع الأمنية مستقرة حاليا، وأن طلبة مغاربة قد غادروا بالفعل أوكرانيا في رحلة جرت مساء أمس وقبله، و أن الأيام القليلة المقبلة ستعرف عودة الغالبية من الطلبة المغاربة، وأن مصالح السفارة أخبرتهم بمغادرة أوكرانيا من أجل سلامتهم أولا، وتأجيل الحديث عن المسار الدراسي وتهديدهم بالطرد من قبل المؤسسات الأوكرانية إذا غادروا البلاد إلى ما بعد.

    وأشار المصدر ذاته، أن “إجبارية التلقيح ماعمرها كانت في أوكرانيا، وأن غالبية الطلبة المغاربة الذين يعرفهم، لم يستفيدوا من جرعات اللقاح المضاد لكورونا، وأن أسئلة وصولهم لمطارات المغرب بدون لقاح لازالت معلقة، مضيفا أن التخوفات هو من الرحلات غير المباشرة وليست المباشرة من أوكرانيا نحو المغرب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي