نقابيو الـCDT يحتجون على غلاء الأسعار وعدم استئناف الحوار الاجتماعي

نقابيو الـCDT يحتجون على غلاء الأسعار وعدم استئناف الحوار الاجتماعي

A- A+
  • احتجت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في عدد من المدن المغربية اليوم الأحد، على غلاء الأسعار، والتضييق على الحريات النقابية، وعدم استئناف الحوار الاجتماعي.

    وخرج المتظاهرون في مجموعة من المدن أهمها الدار البيضاء، حيث احتج العشرات أمام مقر النقابة مطالبين بتدخل الحكومة من أجل الحدّ من ارتفاع الأسعار، والعودة إلى طاولة الحوار الاجتماعي.

  • وكان المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قد أعلن في وقت سابق، عن تنظيم تجمعات احتجاجية أمام كافة مقراتها على الصعيد الوطني اليوم الأحد، احتجاجا على “التضييق” على الحريات النقابية و”تجميد” الحوار الاجتماعي وارتفاع الأسعار.

    وكانت النقابة قد احتجت في بلاغ لمكتبها التنفيذي عقب اجتماعه الأربعاء الماضي، على “استمرار موجة غلاء أسعار المواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات في ظل إصرار الحكومة بتجاهل إعادة تشغيل مصفاة لاسامير وعدم التفاعل مع مقترحات القوانين المقدمة من طرف المجموعة النيابية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ودون تفعيل ما يتيحه القانون من تدخل لتسقيف الأسعار أو تحديد هامش للربح من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين التي تضررت كثيرا، وخاصة في ظل تداعيات الأزمة الصحية”.

    واعتبرت النقابة أن “واقع الحريات النقابية يعرف ردة وتضييقا على الممارسة النقابية في مجموعة من مواقع العمل في ضرب للدستور وخرق لمدونة الشغل دون أي تدخل من السلطات الحكومية لفرض احترامه”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لقجع: الدولة تدفع عن كل قنينة غاز 116 درهم للحفاظ على سعرها مستقرا في 40 درهما