الصين تقرر إغلاق مدينة بأكملها بسبب تفشي كورونا

الصين تقرر إغلاق مدينة بأكملها بسبب تفشي كورونا

A- A+
  • تم إغلاق مدينة في جنوب غربي الصين اليوم الاثنين بعد أن كشفت الفحوص الجماعية عما يقرب من 100 إصابة بفيروس كورونا، مما يوسع معركة الصين المطولة لإعادة إصابات الفيروس إلى الصفر.

    وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن نتائج الفحوص جاءت إيجابية لإجمالي 98 شخصاً أمس الأحد في مدينة بايس الحدودية التي يقطنها 6.‏3 مليون نسمة وتقع في مقاطعة كوانجشي الصينية بالقرب من فيتنام. وتم حظر التنقل داخل المدينة والسفر منها إلى باقي أنحاء الصين لمنع تفشي الفيروس.

  • وطالبت السلطات جميع السكان بالبقاء في المنزل.

    يشار إلى أن هذه هي ثالث مدينة تعزلها الصين في الشهرين الماضيين، حيث أظهر تفشي متحوري «دلتا» و«أوميكرون» مدى صعوبة احتواء المتحورات الجديدة شديدة العدوى.

    وأغلقت الصين مدينة شيان شمال غربي البلاد، والتي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة، في أواخر دجنبر ومدينة أنيانغ التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة في منتصف يناير.

    وقال وو زونيو، كبير خبراء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، لصحيفة جلوبال تايمز المدعومة من الدولة، إن الصين سوف تستمر في سياسة «صفر كورونا» واسعة النطاق طالما أن العدوى الواردة من الخارج لديها القدرة على إحداث تفشي واسع النطاق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي