بايدن يعلن مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم الهاشمي القرشي 

بايدن يعلن مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم الهاشمي القرشي 

A- A+
  • أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو إبراهيم الهاشمي القرشي من “ساحة المعركة”، بعدما أقدم على تفجير نفسه خلال تنفيذ القوات الخاصة الأمريكية إنزالا استهدف مقر إقامته في شمال غرب سوريا.

    اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو ابراهيم الهاشمي القرشي، اختار القيام بـ”عمل جبان يائس أخير” حين فجر نفسه خلال عملية نفذتها وحدة كوماندوس أمريكية في سوريا فجر الخميس.

  • وقال بايدن في خطاب متلفز من البيت الأبيض، “بينما كان جنودنا يتقدمون للقبض عليه، اختار الإرهابي، في عمل جبان يائس أخير، ومن دون أي مراعاة لأرواح أسرته أو الآخرين في المبنى، تفجير نفسه… عوضا عن مواجهة العدالة على الجرائم التي ارتكبها”.

    وأكد الرئيس الأمريكي أن بلاده “أزالت تهديدا إرهابيا كبيرا ” بهذه العملية التي نفذتها وحدة كوماندوس أمريكية في بلدة أطمة بمنطقة إدلب في شمال غرب سوريا وشكلت أكبر انتكاسة للتنظيم الجهادي منذ مقتل زعيمه السابق أبو بكر البغدادي في عملية أمريكية مماثلة في 2019.

    وأضاف بايدن أن القرشي، بتفجير نفسه، “أخذ معه العديد من أفراد عائلته مثلما فعل سلفه”.

    واعتبر الرئيس الأمريكي أن مقتل القرشي يوجه رسالة قوية إلى قادة التنظيمات الجهادية حول العالم مفادها، “سوف نلاحقكم ونجدكم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي