الأمم المتحدة تصفع الجزائر وتنفي أي إطلاق للنار في الصحراء من طرف المغرب

الأمم المتحدة تصفع الجزائر وتنفي أي إطلاق للنار في الصحراء من طرف المغرب

A- A+
  • نفت الأمم المتحدة علمها بوجود أي انتهاكات لوقف إطلاق النار من الجانب المغربي في الصحراء، موضحة أن من مهام بعثتها التي تحمل اسم “المينورسو” هو إحاطتها علماً بأي انتهاك في المنطقة.

    جاء هذا التوضيح في المؤتمر الصحفي لفرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، جواباً على سؤال حول اتهام وجهته الخارجية الجزائرية إلى المغرب بشأن قتل مدنيين خارج الحدود الدولية المعترف بها، بواسطة أسلحة متطورة.

  • وقال إن “المهمة الأساسية لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء (المينورسو) تتمثل في الإبلاغ عن أي شيء يشكل انتهاكاً في منطقة عملياتها، إذ إننا نحصل على التفاصيل عندما يحدث مثل هذا الأمر، وإذا لم تكن هناك انتهاكات في المنطقة، فليس لدينا ما نشاركه بخصوص هذا الموضوع”.

    وأضاف قائلاً: “بالطبع، يقدم الأمين العام تقارير دورية عن العمل الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء، كما يحصل مجلس الأمن على المعلومات بهذه الطريقة”.

    وكان عمار بلاني، المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء ودول المغرب العربي في الخارجية الجزائرية، اتهم المغرب بانتهاك وقف إطلاق النار لعام 1991. ونقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية قوله إن المملكة المغربية “تنتهك يومياً الاتفاقات العسكرية التي وقعها طرفا النزاع والتي يؤيدها مجلس الأمن”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي