فضيحة استعمال الحكومة ل137 مليار من احتياطات الضمان الاجتماعي تشعل البرلمان

فضيحة استعمال الحكومة ل137 مليار من احتياطات الضمان الاجتماعي تشعل البرلمان

A- A+
  • فضيحة استعمال الحكومة ل137 مليار من احتياطات الضمان الاجتماعي تشعل البرلمان
    علمت شوف تيفي بوجود تنسيق بين فرق المعارضة بمجلس النواب، لمساءلة الحكومة حول استعمالها أموال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، خاصة بعد منح التصرف في الصندوق لوزارة الاقتصاد والمالية بعدما كان تابعا لوزارة الشغل والإدماج المهني طيلة الولايات الحكومية السابقة.
    وفي ذات السياق، راسل رئيس فريق التقدم والاشتراكية رشيد حموني، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح علوي حول خبر استعمال الحكومة ل 1.37 مليار درهم (137 مليار سنتيم) من احتياطات الصندوق لاقتناء لقاح كوفيد 19.
    وحسب السؤال الكتابي للبرلماني، “إنها فضيحة مدوية تتطلب التحقيق المعمق فيها، لمعرفة من أمر بها، ومن سمح بتحويل هذه الأموال لتدبير مجال لا يدخل صراحة ضمن اختصاصات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ويتنافى مع فلسفة وجوده والأهداف والمرامي التي تخصص لها ميزانيته”.
    وأضاف النائب في سؤاله “معلوم، الوزيرة المحترمة، أن ودائع هذا الصندوق تأتي من مساهمات المؤمنين، الأمر الذي يتعين معه أن تصرف في توفير الخدمات الصحية الأساسية لفائدتهم ولذوي حقوقهم، والعمل على تجويدها حتى تكون في مستوى انتظاراتهم، لذا نسائلكم، الوزيرة المحترمة، حول مدى صحة الخبر موضوع هذا السؤال، والجهة التي أمرت بذلك، وعن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لحماية أموال مؤمني وذوي حقوق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتسخيرها لخدمتهم والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم؟”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي