تأهيل اليد العاملة بمشروع القنب الهندي يصل الحكومة والبرلمان

تأهيل اليد العاملة بمشروع القنب الهندي يصل الحكومة والبرلمان

A- A+
  • راسلت النائبة البرلمانية نهى الموساوي عبر سؤال كتابي، الحكومة حول إعداد برنامج لتكوين اليد العاملة وصقل مهاراتها، لإنجاح مشروع تنموي محوره القنب الهندي، يعود بالنفع أساسا على أبناء المنطقة المعروفة تاريخيا بزراعة هذه النبتة، وبصفة عامة على المناطق المجاورة لها، والتابعة لجهة تطوان طنجة الحسيمة.

    وحسب البرلمانية، فقد دخل القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي حيز التنفيذ ببلادنا، بنشره في الجريدة الرسمية تحت عدد رقم 7006، حيث تنهج بلادنا مقاربة جديدة بشأن هذه النبتة، بتنسيق بين جميع القطاعات الحكومية والشركاء الدوليين والوطنيين.

  • وشددت البرلمانية في سؤالها الذي ينتظر الإجابة من الحكومة، فقد تم إنشاء وكالة وطنية لممارسة الأنشطة التي حددها لها القانون المذكور في زراعة وإنتاج القنب الهندي، وإنشاء واستغلال مشاتل القنب الهندي، وتصدير بذور وشتائل القنب الهندي، وأيضا استيراد بذور وشتائل القنب الهندي، بالإضافة إلى التحويل والتصنيع.

    وأوضحت البرلمانية أن هذه المقاربة التي اعتمدتها المملكة، لتحويل وتصنيع القنب الهندي، تستوجب وجود يد عاملة مؤهلة، حيث شددت النائبة على مطالبة الوزير يونس سكوري وزير الإدماج المهني والمقاولة بكونه الوزير الوصي على التكوين المهني للكشف عن تأهيل اليد العاملة لإنجاح مشروع القنب الهندي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجمعة: هطول أمطار رعدية بالمناطق الجنوبية وبمرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير