المغرب يعزز ترسانته الأمنية ببناء قاعدة بحرية عسكرية بالداخلة

المغرب يعزز ترسانته الأمنية ببناء قاعدة بحرية عسكرية بالداخلة

A- A+
  • يعتزم المغرب بناء قاعدة بحرية عسكرية بسواحل مدينة الداخلة بالصحراء، على بعد 450 كليومترا من سواحل جزر الكناري تضم 1700 جندي من القوات المسلحة الملكية البحرية.

    وبحسب ما ذكر موقع “i24” نقلا عن صحيفة “الإسبانيول” الإسبانية، يوم أمس الأحد، فـ”يهدف المغرب إلى تقوية الدعم اللوجستيكي للدول الصديقة والإفريقية للمغرب، وكذا تيسير واستضافة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي” سيتم الشروع في بنائها باتفاق مغربي- إماراتي.

  • وأضاف ذات المصدر أن هذه الخطوة يعتبرها مراقبون “خطوة سيادية للمغرب” تزيد من قدرات المملكة الدفاعية في ظل مناخ إقليمي صعب ومتقلب وتهديدات إرهابية متنامية، وكذا ضبط عمليات التهريب عبر المحيط”.

    يأتي ما أوردته “الإسبانيول” في وقت لم تشر فيه معلومات حول نية المغرب في بناء القاعدة البحرية بالداخلة، بيد أن معطيات تؤكد مضي المغرب في طريق إرساء منظومة عسكرية “قوية”.

    وكان المغرب قد أرسل إشارات “واضحة” تتعلق باتخاذ خطوات في مجال تحديث ترسانته العسكرية واللوجستيكية، عبر بناء قواعد عسكرية وتوقيع اتفاقيات في هذا الإطار.

    ويشار أن المغرب رصد ميزانية ضخمة بلغت 12.8 مليار دولار أمريكي لعقد صفقات تسليح ومشاريع جديدة برسم السنة الحالية، أكثر من جميع الدول الإفريقية، متفوقا حتى على الجزائر ومصر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أجواء حارة نسبيا ونزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية