ميدي1 tv: نظام كابرانات الجزائر يعتقل أربعة عناصر من “جبهة البوليساريو”

ميدي1 tv: نظام كابرانات الجزائر يعتقل أربعة عناصر من “جبهة البوليساريو”

A- A+
  • أفادت قناة ميدي1 تي في اليوم الأحد بأن جنودا جزائريين مُكلفين بمحاصرة مخيمات اللاجئين الصحراويين في لحمادة بمخيمات تندوف قاموا عشية أول أمس الجمعة باعتقال عناصر في جبهة البوليساريو على بعد نحو 10 كيلومترات من معسكر الداخلة بالمخيمات.

    ويتعلق الأمر، حسب ذات المصدر، بكل من يوسف سيد أحمد وسعيد محمود و المهدي سيد أحمد وعبد الله بونا، المعتقلون الأربعة الذين حاولوا مغادرة المخيم تم اقتيادُهم نحو ثكنة عسكرية جزائرية، حيث ما زالوا رهن الاحتجاز إلى حدود الساعة، مشيرا إلى أن الجيش الجزائري الذي يَحكم قبضته على المخيمات سبَق له في مناسبات عدة أن مَنع الساكنة من مغادرتها، بل أطلـَـق النار على عدد منهم لفرض الأمر الواقع.

  • ولفت ذات المصدر إلى أنه في شهر نونبر المنصرم أطلـق جنود جزائريون النار على اثنيْن من ساكنة المخيمات بتندوف والمنتميان لقبيلة سلام الركيبات، وأكدت مصادر إعلامية أن وحدات من الجيش الجزائري استهدفت هاذيْن الشخصين التابعيْن لساكنة تندوف و أطلقت النار عليهما بعدما كانا على متن سيارة رباعية الدفع.

    كما قامت دورية تابعة للجيش الجزائري بإطلاق النار بشكل عشوائي على مجموعة من الصحراويين، حاولوا الهرب إلى خارج مخيمات تندوف عبر منطقة أحفار جْرب التي تبعد بحوالي 26 كيلومترا جنوب مايسمى بمعسكر الداخلة.

    كما أطلقت وحدة الجيش الجزائري النار على مجموعة من ساكنة المخيمات شرق الرابوني كانوا بصدد التنقيب عن الذهب في منطقة المجهر التي تُعد معقِل قيادة الجبهة الانفصالية.

    وأسفر إطلاق النار عن مقتل اثنيْن وإصابة شخص آخر، وسكان مخيمات تندوف الذين يعيشون أوضاعا معيشية صعبة يضطرون إلى مغادرتها بحثا عن لقمة العيش.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الإثنين المقبل ينتهي إحصاء فوج المجندين وفرصة الشباب للاستفادة من تكوين متميز