دول عربية تدين هجوم الحوثيين على أبو ظبي

دول عربية تدين هجوم الحوثيين على أبو ظبي

A- A+
  • أدانت البحرين والكويت بشدة قيام ميليشيات الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي بدولة الإمارات.

    ووصفت الخارجية البحرينية الاعتداء في بيان اليوم الاثنين، بالإرهابي الجبان، مشيرة إلى أنه يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وكافة القوانين الدولية، وفق وكالة أنباء البحرين (بنا).

  • كذلك، قالت إن الاعتداء يبرهن على إصرار الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.

    و أدانت أيضا منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي، منددة بتمادي ميليشيا الحوثي في عملياتها الاجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

    من جانبها، أدانت الكويت استهداف مناطق مدنية في الإمارات بمسيرات أطلقها الحوثيون.

    إلى ذلك، أدانت وزارة الخارجية الأردنية بأشدّ العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مُسيّرة مُفخخة باتجاه الإمارات. وأكّد الناطق باسم الوزارة هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، مؤكداً تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب الإمارات.

    وكانت شرطة إمارة أبوظبي أكدت اليوم اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

    وأدى الحريق إلى وفاة 3 أشخاص “هنديان وباكستاني” وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبوظبي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي