المغاربة يلتحمون ضد الإرهاب ويدعون إلى وقفتين تضامنيتين أمام سفارتي الضحيتين

المغاربة يلتحمون ضد الإرهاب ويدعون إلى وقفتين تضامنيتين أمام سفارتي الضحيتين

A- A+
  • على إثر الحدث الإرهابي والجريمة الشنيعة النكراء التي ذهبت ضحية لها سائحة نرويجية وأخرى دانماركية، بمنطقة إمليل بإقليم الحوز، على يد أربعة أشخاص وصفوا بالمتطرفين، والذين تم إيقافهم من طرف المصالح الأمنية.

    وقد عبرت العديد من الهيئات والمنظمات الحزبية والمجتمع المدني عن استنكارها وشجبها لهذا السلوك الأرعن والجبان، ضد كل من تسول له نفسه المساس بثوابت بلدنا وقيم التسامح والتعايش والتنوع المتجذرة تاريخيا لدى الشعب المغربي الكريم المضياف.

  • كما شدد العديد من النشطاء المغاربة عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي على تضامنهم مع عائلات الضحيتين ومع الشعبين الشقيقين النرويجي والدنماركي، ومشاطرتهن لآلامهم في مصابهم، مع التأكيد على أن هذا الحادث الجبان هو حادث معزول لا يمكن أن يمس بأي شكل من الأشكال بثوابت المغرب، بلدا ومؤسسات وشعبا، التي تقوم على قيم السلام والتسامح والتعايش، ورفض كل أشكال الغلو والتطرف والإرهاب.

    وتداول النشطاء المغاربة هاشتاغ #لن_ينالوا_من_وطننا #وطننا و#لنهزم #إرهابهم #لن_نسلمكم_وطننا للتنديد بهذا الفعل الارهابي.

    كما دعت العديد من الهيئات والمنظمات إلى تنظيم وقفات تضامنية مع أسر الضحيتين والشعبين الشقيقين من أجل التنديد بالجريمة الشنيعة وذلك يوم السبت المقبل ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام مقر كل من سفارة دولة النرويج بالرباط وأخرى أمام مقر سفارة دولة الدانمارك بالرباط .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين