الخارجية الإثيوبية تطالب بالتحقيق مع مدير منظمة الصحة العالمية

الخارجية الإثيوبية تطالب بالتحقيق مع مدير منظمة الصحة العالمية

Tedros Adhanom Ghebreyesus, Director General of the World Health Organization (WHO), talks to the media at the World Health Organization headquarters in Geneva, Switzerland, Thursday, Jan. 30, 2020. The World Health Organization declared the outbreak of a new deadly virus which originated from China a "global health emergency." China, where the coronavirus emerged, has reported 170 deaths and at least 7,800 infections from the infection. (Jean-Christophe Bott/Keystone via AP)

A- A+
  • طالبت وزارة الخارجية الإثيوبية من منظمة الصحة العالمية التحقيق مع مديرها العام، متهمة إياه بدعم القوات المتمردة التي تحارب الحكومة الإثيوبية، وفق ما أودرته وكالة رويترز.

    و كان المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الذي شغل في السابق منصبي وزير الصحة ووزير الخارجية في إثيوبيا، قال الأسبوع الماضي إنه يتم سد الطرق أمام المساعدات لمنع وصولها إلى إقليم تيجراي مسقط رأسه، الذي يدور فيه قتال بين القوات المتمردة والحكومة المركزية.

  • وقالت إثيوبيا في بيان في ساعة متأخرة من مساء الخميس، إن “موقف تيدروس أدهانوم من الناحية الأخلاقية والقانونية والمهنية يهدد المكانة التنظيمية لمنظمة الصحة العالمية”، مضيفة أنه “ينشر معلومات مضللة تلحق الضرر بسمعة منظمة الصحة العالمية وحيادها ومصداقيتها، وهو ما يظهر جليا في منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي”.

    وقالت منظمة الصحة العالمية في رد أرسل لرويترز بالبريد الإلكتروني إنها على علم بأن وزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية أرسلت رسالة دبلوماسية تسمى مذكرة شفهية.

    وأضافت أن المنظمة “ستواصل مطالبة الحكومة الإثيوبية بالسماح بإمكانية توزيع الإمدادات والخدمات الإنسانية على سبعة ملايين إنسان في تيجراي بإثيوبيا”.

    وقال البيان “منظمة الصحة العالمية وشركاؤها طالبوا مرارا بإتاحة الفرصة لإيصال الإمدادات والخدمات الصحية الإنسانية لشعب تيجراي بشكل عاجل ودون عراقيل”.

    وتنفي الحكومة سد الطريق أمام المساعدات وتتهم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي بمصادرة شحنات كانت أُرسلت في السابق.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط : بوريطة يستقبل شقيق رئيس المجلس الرئاسي الليبي والوفد المرافق له