الرباط….ترقب لوصول السفير الجديد لأمريكا بالمغرب

الرباط….ترقب لوصول السفير الجديد لأمريكا بالمغرب

A- A+
  • أفاد مصدر خاص “لشوف تيفي” أن سفير أمريكا الجديد، سيحل بعد أيام بالمغرب لتسلم مهامه، خلفا للسفير السابق الذي غادر المملكة منذ شهور ديفيد فيشر، ومنح رئاسة البعثة الدبلوماسية الأمريكية بالرباط لديفيد كرين القائم بأعمال السفارة حاليا منذ مغادرة ديفيد فيشر المغرب.

    ونفى المصدر ذاته، وجود تأخير من طرف أمريكا لتعيين سفير خلفا لديفيد فيشر الذي غادر منذ استقباله من طرف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة أنذاك، حيث أن السبب هو المسار الطويل الذي تعتمده المؤسسات الأمريكية قبل الموافقة على لائحة تعيين السفراء، مشيرا أن السفير الجديد لأمريكا سيحل قريبا بالمغرب.

  • وشدد المصدر ذاته، أن هذا التأخير الحاصل منذ السنة الماضية، لن يعيد تكرار ما حدث في الفترة الرئاسية لدونالد ترامب، حيث ظل منصب السفير الأمريكي بالمغرب شاغرا لأكثر من سنتين، بعد انتهاء مهام دوايت بوش في سنة 2017، ولم يتم المصادقة على تعيين دافييد فيشر كسفير للولايات المتحدة الأمريكية بالرباط إلا في أواخر سنة 2019، قبل الإعلان عن نهاية مهامه في بداية سنة 2021.

    ويترقب الجميع حلول سفير أمريكا المعتمد بالمغرب خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث بدأت بالفعل أمريكا في تعيين سفرائها بعدد من دول العالم، خاصة الدول الصديقة والحليفة لواشنطن، وهي أول عملية لتعيين السفراء في عهد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي