دكاترة الوظيفة العمومية يخوضون إضرابا ضد ميراوي

دكاترة الوظيفة العمومية يخوضون إضرابا ضد ميراوي

A- A+
  • يخوض دكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة الأسبوع المقبل، إضرابا وطنيا بجميع المؤسسات الحكومية، متبوعا باعتصام أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

    وأوضح الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية، في بيان له، أن “هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي بسبب تماطل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في حل هذا الملف، بتغيير إطار الدكاترة الموظفين إلى أساتذة التعليم العالي مساعدين، وللمطالبة بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الاتحاد والوزارة”.

  • وطالب الدكاترة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بإيجاد حل عاجل لهذا الملف والقيام بمبادرة حقيقية، بتغيير إطار الدكاترة الموظفين دفعة واحدة عبر مرسوم وزاري لرئيس الحكومة يدمج الدكاترة الموظفين في النظام الأساسي للأساتذة الباحثين.

    وانتقد دكاترة الوظيفة العمومية عملية “تبخيس القيمة الاعتبارية لشهادة الدكتوراه في المغرب وحامليها، ونهج سياسات معادية للبحث العلمي وجعل المغرب متخلفا في البحث العلمي”، وقالوا أن “المناصب الجامعية التحويلية تعرف خروقات كبيرة، لأن معظمها يتم وضعها على مقاس أسماء معينة، وهذا ما جعل العشرات من الطعون تقدم ضد هذه المباريات، مما جعل الجامعة المغربية اليوم مؤسسة لا تقوم بدورها الاعتباري”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بتوضيح أسباب الحقيقية سحب قوانين من البرلمان