بريطانيا تقرر إلغاء إلزامية تقديم شهادة اختبار PCR والعزل للمسافرين

بريطانيا تقرر إلغاء إلزامية تقديم شهادة اختبار PCR والعزل للمسافرين

A- A+
  • أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تمديد الاجراءات الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إلى غاية 26 من الشهر الجاري تاريخ المراجعة القادمة.

    وأكد جونسون أمام نواب البرلمان أن حكومته قررت التخلي عن مطالبة المسافرين القادمين إلى بريطانيا بإجراء اختبار «بي.سي.أر» حيث سيدخل القرار حيز التنفيذ ابتداءً من فجر اليوم الجمعة.

  • وأضاف أن القادمين لن يكون عليهم التزام الحجر الصحي إلا في حال إبلاغهم بنتيجة ايجابية للإصابة بالفيروس، مشيراً إلى اعتماد الاختبارات السريعة الأقل تكلفة عوضاً عن اختبارات «بي.سي.ار» إلا في حال ظهرت نتيجة الاختبار الأول إيجابية فحينها يتعين على الشخص عمل اختبار شامل بهدف تحديد نوع المتحور.

    من جانب آخر، أكد جونسون أن بريطانيا في وضع أفضل الآن مقارنة بموجات العدوى السابقة بسبب ارتفاع نسبة الملقحين في البلاد، مبيناً أنه تم إعطاء حوالي عشرة ملايين جرعة ثالثة تعزيرية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

    وتشمل الإجراءات التي فرضتها الحكومة البريطانية منذ نوفمبر الماضي بعد انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون» ارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة والعمل من البيت قدر الإمكان إضافة إلى فرض الجواز الصحي في الأماكن المكتظة والمغلقة مثل ملاعب كرة القدم والنوادي الترفيهية، علماً أن الإجراءات الخاصة باسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية يتم فرضها ومراجعتها من قبل الحكومات المحلية التي اعتمدت قواعد أكثر تشدداً.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قضاء شنقريحة يدين مرشح الرئاسة علي غديري 4 سنوات سجنا بتهمة إضعاف معنويات الجيش